الإنتصاب الطبيعي والغير طبيعى عند الرجال

اسم الكاتب


?كوني انثي  - الإنتصاب الطبيعي  والغير طبيعى عند الرجال



 

يشترك الجسم كله - وليس القضيب وحده- في حدوث عملية الإنتصاب, وتبدأ الإثارة الجنسية عند الرجال حينما تجعله أفكاره وأحاسيسه يشعر بالتهيج الجنسي، ويلي ذلك أن تطلق النهايات العصبية في القضيب مادة كيميائية تؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية للقضيب ، وهذا يجعل الغرفتين الإنتصابيتين المحتويتين على نسيج شبه إسفنجي يمتلئان بالدم ويتمددان ، مما يؤدي إلى حدوث الإنتصاب .

ضعف الإنتصاب : هو عدم القدرة على الإنتصاب والمجامعة بينما في الحالة الطبيعية يحصل إنتصاب قوي ولمدة جيدة في معظم الأوقات .

 

أسباب ضعف الإنتصاب :

أولاً: الأسباب النفسية : ويشكل 60% من الأسباب فمثلاً يمكن أن يكون ناتجاً عن الإحساس بالذنب نتيجة ممارسة العادة السرية، أو نتيجة أوهام عن الآثار الجانبية للعادة السرية أيضاً الضغوط والعوامل النفسية المحيطة تؤثر على الإنتصاب .

 ثانياً :الأسباب العضوية التي تسبب ضعف الانتصاب ضعف الهرمونات الذكرية وأهم أسبابها صغر حجم الخصيتين. تصلب الشرايين، وهذا يؤدي إلى قلة كمية الدم المتجهة إلى القضيب. هروب الدم عن طريق الأوردة، وهذا يسبب انتصاب جيد لكن لفترة قصيرة .

الأمراض التي تصيب الجهاز الذكري كالإلتهابات (الالتهاب المزمن لغدة البروستاتا) والتشوهات الخلقية. بعض الأمراض مثل السكري، الفشل الكلوي، أمراض تصلب شرايين القلب وارتفاع ضغط الدم. الإدمان على التدخين والكحول والمخدرات .

 إرتفاع نسبة الكولسترول والدهون في الجسم. تناول بعض الأدوية مثل أدوية قرحة المعدة. الإصابات مثل إصابات العمود الفقري أو العمليات الجراحية في البطن .

الفحوصات المطلوبة لضعف الإنتصاب:

LH

Testosterone

Prolactine

 HDL

 LDL

 Triglyceride

 Cholestrole

FBS

 TSH

 T3

عمل صورة تلفزيونية لغدة البروستاتا وذلك لأن أهم عرض لإلتهاب هذه الغدة هو ضعف الانتصاب .